الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت تباركت ربنا وتعاليت

شاطر | 
 

 السكر يسبب تجاعيد الجلد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام احمد
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar

انثى العمر : 35
العمل/الترفيه : ربة بيت
المزاج : سعيده
مكان السكن : ليبيا
السٌّمعَة : 0
ليبيا
عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

مُساهمةموضوع: السكر يسبب تجاعيد الجلد   الأربعاء أبريل 22, 2009 5:23 pm

Very Happy



من المعروف أن أشعة الشمس والتدخين يعجلان في ظهور التجاعيد، ولكن العلماء في جامعة بيل الأميركية يحذرون من أن السكر هو المسؤول عن حوالي نصف حالات شيخوخة الجلد.




** وأكد الدكتور نيكولاس بيريكون اختصاصي الجلدية في الجامعة وجود علاقة بين الأطعمة المتناولة والمظهر الخارجي للإنسان محذراً من أن السكر يسبب الالتهاب الذي يدمر الخلايا الجلدية، ويسبب ارتخاء البشرة وزيادة سماكتها وانعدام لونها.



** ولذلك فقد ابتكر الدكتور بيريكون نظام حمية خاصاً مضاداً للتجاعيد قليل السكر وغنياً بالبروتينات، ويركز بشكل أساسي على أسماك المياه الباردة مثل السلمون والتونة والماكريل التي تحتوي على عوامل مضادة للالتهاب، ويشجع أيضاً على الحصول على الكربوهيدرات من خلال الفواكه والخضروات مثل البروكولي والكرز والتوت والكيوي والدراق والخضروات الورقية الداكنة والسبانخ.
وهي أغذية ذات معامل سكري قليل أي أنها تحمل السكر إلى الدورة الدموية ببطء بسبب غناها بالألياف وتجنب الخضروات والفاكهة التي تحتوي على معامل سكري عال كالموز والبطاطا والذرة والبازلاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السكر يسبب تجاعيد الجلد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى السند :: منتدى الأسرة :: العناية بالشعر والبشرة-
انتقل الى: